accessibility

تقرير انجازات المؤسسة التعاونية الأردنية لعام 2021

تقرير انجازات المؤسسة التعاونية الأردنية لعام 2021

حققت المؤسسة التعاونية العديد من الانجازات خلال العام 2021، شملت محاور مختلفة في مجالات التعاون، والمشاريع والدعم الفني، والتدريب التعاوني، إضافة إلى انجازاتها على الصعيد الرقابة والشؤون المالية، والإدارية، والعلاقات العامة والإعلام، والتي نستعرض ابرزها:

المجال التعاوني
  • التدقيق والمصادقة على (800) ميزانية.
  • تيسير اتصال الجمعيات التعاونية مع الجهات المانحة والداعمة حيث حصلت 39 جمعية تعاونية على تمويل مالي بقيمة 2.15 مليون دينار.
المستوى القانوني

arrow_left1 عدد الجمعيات التي تم تسجيلها (36) جمعية.

arrow_left1 عدد الجمعيات التي تم تصفيتها (41) جمعية.

arrow_left1 عدد الجمعيات التي تم تعديل الأنظمة الخاصة بها (8) جمعية.

arrow_left1 عدد الجمعيات التي تم الغاء تسجيلها (27) جمعيات

arrow_left1 أصدار أختام لـ (36) جمعية حديثة التأسيس.

arrow_left1 إصدار شهادات تسجيل لـ (36) جمعية.

مجال المشاريع والدعم الفني

arrow_left1 بلغت مساحة الأراضي المزروعة بعلياً والمتعاقد عليها ضمن مشروع اكثار البذار في أقاليم المملكة الثلاثة؛ لزراعة بذار القمح والشعير نحو 29776 دونماً.

arrow_left1 منح عدد من الجمعيات التعاونية من خلال برنامج التعويضات البيئية معدات زراعية (جرارات ومعداته/ بذار وأسمدة/ شبكات ري/ مضخات/ مولدات كهربائية).

arrow_left1 بلغت كمية بذار القمح والشعير المباعة للمزارعين 3013 طناً.

arrow_left1 متابعة تنفيذ مشاريع 42 جمعية تعاونية رعوية مستفيدة من برنامج التعويضات البيئية/ وزارة البيئة بقيمة 1.665 مليون دينار.

arrow_left1 توقيع اتفاقيات جديدة مع 12جمعية تعاونية زراعية عاملة في مناطق البادية الأردنية؛ للستفادة من برنامج التعويضات البيئية بقيمة 170 ألف دينار.

arrow_left1 بلغ عدد المزارعين المتعاقدين ضمن المشروع 401 مزارعاً.

مجال التدريب والتثقيف التعاوني
  • تدريب 84 موظف بدورات داخلية
  • تدريب 7 موظفين والحاقهم بدورات خارجية
في مجال تدريب الجمعيات التعاونية 
  • تدريب 75 من أعضاء الجمعيات التعاونية؛ لرفع قدراتهم من النواحي (التشريعية، الإدارية، محاسبة الجمعيات).
  • إلحاق 3 تعاونيين في دورات تدريبية خارجية بجهورية مصر وتونس.
المجال الاداري وتنمية الموارد

arrow_left1 تحديد الاحتياجات التدريبية للموظفين المستحقين للترفيع الوجوبي والجوازي لعام 2021، والتنسيق مع مديرية التدريب لمنحهم الدورات المطلوبة.

arrow_left1 اعداد نماذج تقييم الاداء السنوي لعام 2021 وتوزيعها على المديريات ومتابعة انجاز المرحلة الاولى والثانية لتقييم الاداء مع المدراء المعنيين والمصادقة على النتائج وتسليمها لديوان الخدمة المدنية في موعدها المحدد بتاريخ 2021/12/30.

arrow_left1 تعديل المسميات الاشرافية للموظفين الحاصلين على تسيير اعمال قسم وتحويلهم الى قائم باعمال، وذلك بناءً على تعليمات وصف وتصنيف الوظائف في الخدمة المدنية.

arrow_left1 اعداد الرواتب والزيادات السنوية وتسليمها لمديرية الشؤون المالية لغايات اعداد موازنة عام 2022.

مجال أتمتة عمل المؤسسة قامت بما يلي

arrow_left1 ادارة و تسهيل اجتماعات التواصل عن بعد مثل (Zoom, MS meeting, WebEx).

arrow_left1 الربط مع وزارة الاقتصاد الرقمي و الريادة عبر سيرفر معين ليتم عن طريقه فرمتة بعض الاجهزة الحاسوبية و تجهيزها( جهاز الباو).

arrow_left1 متابعة الربط مع وزارة المالية على نظام GFMIS و تسهيل الاجراءات ومع البنك المركزي الاردني.

arrow_left1 متابعة نظام ادارة و محاسبة جديد للجمعيات التعاونية.

المجال المالي

وفي هذا المجال قد عملت على ما يلي: 

arrow_left1 بلغ إجمالي انفاق المؤسسة نحو 1.813 مليون دينار.

arrow_left1 تطبيق النظام المالي الحكومي GFMIS.

arrow_left1 تحصيل 237 ألف دينار قيمة قروض على المدينين.

arrow_left1 متابعة أعمال الغربلة والتعقيم في محطات اكثار البذار في اربد ومأدبا، إضافة إلى تدقيق الاستلام والصرف منها وإلى المزارعين

arrow_left1 انجاز معاملات براءة الذمة الواردة  للمؤسسة.

arrow_left1 رقع إشارة الحجز عن المدينين بما يقارب 370 كتاب حجز.

arrow_left1 متابعة القضايا لدى المحامين فيم يخص الشؤون المالية.

arrow_left1 متابعة عطاءات التعويضات البيئية، وتنفيذها وصرف مستحقاتها للمقاولين حسب الأصول.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟